منوعات

عملية الحقن المجهري

هل عملية الحقن المجهري مؤلمة؟

عملية الحقن المجهري هي عبارة عن وسيلة من وسائل الإخصاب الصناعي، حيث يتم من خلاله أخذ عينة من السائل المنوي للرجل وبويضة من المرأة، كي يتم إدخال هذا الحيوان المنوي إلى سيتوبلازم البويضة ومتابعة البويضة حتى يتم تخصيبها وزرعها مرة أخرى في رحم المرأة، فلابد من إجراء تلك العملية عن طريق طبيب موثوق منه ذات خبرة كبيرة في إجرائها مثل دكتور نعمان أبو الوفا، ولمعرفة المزبد تابع ما يلي عبر منصة انا انثى.

هل عملية الحقن المجهري مؤلمة؟

قد يثار مخاوف الزوجة بشأن الشعور بالألم أثناء البدء في إجراء خطوات عملية الحقن المجهري وتتساءل كثيراً هل عملية الحقن المجهري مؤلمه، فبوجه عام تلك العملية ليست مؤلمة، لأن سحب البويضة وجميع الخطوات تتم تحت تأثير التخدير، وبالتالي فلا يوجد قلق، ولكن في خطوة إرجاع الجنين قد يحدث ألم بسيط، حيث تختلف الحالات عن بعضها البعض، لذلك لابد ألا تشعري بالانزعاج من تلك العملية، لأنها عملية عابرة، وسوف تجني نتائجها بالحصول على طفل معافى وسليم بإذن الله.

عملية الحقن المجهري
عملية الحقن المجهري

شروط نجاح الحقن المجهري

يوجد العديد من شروط نجاح الحقن المجهري لأنه يوجد العديد من العوامل التي لابد أخذها في الاعتبار لضمان نجاح العملية والتي منها ما يلي:-

  • سن الزوجة وذلك حيث إذا كان سنها أكبر من 35 عام فإن نسبة النجاح لا تكون مثلما يكون سنها من 25 عاماً إلى 35 حيث تكون نسبة نجاح العملية أكبر في حالة إذا كان سنها أقل من 35.
  • ترتفع نسبة النجاح إذا تم تحديد بروتوكول علاجي يتناسب مع الحالة والنجاح في الحصول على بويضة ناضجة.
  • جودة الحيوانات المنوية والبويضات، حيث كلما زادت جودة البويضات كلما زادت نسبة نجاح العملية، كما أن جودة الحيوانات المنوية مهمة كثيراً لزيادة فرص نجاح العملية.
  • الالتزام بتناول الأدوية التي وصفها الطبيب في موعدها وذلك لأن تلك العملية دقيقة جداً فلابد من تناول الأدوية الخاصة بها بالمواعيد المحددة.
  • مهارة وخبرة الطبيب المعالج تساعد كثيرة في نجاح العملية بل تعتبر من أهم العوامل التي تؤدي إلى نجاح العملية، لذلك لابد من التواصل مع طبيب ذات خبرة مثل دكتور نعمان أبو الوفا لضمان نجاح العملية.
  • الحالة النفسية المستقرة للرجل والمرأة تساعد في استقرار الأجنة في الرحم.
  • جودة المختبر واستخدام التقنيات الحديثة في جميع المراحل التي تمر بها العملية مثل منظار الرحم وتجميد الأجنة والحضانات الذكية وسحب وتجميد البويضات والحيوانات المنوية إلخ.

عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد

عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد عبارة عن جراحة تهدف إلى زيادة  أو تقليل حجم الشفرتين بهدف التخلص من الازعاج الجسدي أو لسبب تجميلي، فالشفرتين هما عبارة عن طيات جلدية تحيط بفتحة المهبل، ويوجد منها نوعين وهما ما يلي:-

  • الشفرتين الكبيرتين وتكون عبارة عن طيات المهبل الخارجية وتكون كبيرة الحجم كي تحمي الأعضاء التناسلية.
  • الطيات الداخلية هي التي تحمي فتحة المهبل وفتحة البول، لذلك فهي لها أهمية كبيرة جداً، ويتم في عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد إزالة بعض الأنسجة لكي يتم تقليل حجم الشفرتين أو حقن مادة دهون في حالة الحاجة لتكبير حجم الشفرتين الصغيرتين، كما يوجد خطوة أخرى وهي إعادة بناء الشفرتين عن طريق استخدام أنسجة أخرى، وقد تتم تلك العملية بغرض علاجي أو تجميلي على حسب الحالة، لذلك سوف تلاحظ شكل عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد، حيث ستشعر بوجود اختلاف كبير.

وفي الختام، يمكنك إجراء عملية الحقن المجهري أو عملية تجميل الشفرتين عن طريق دكتور نعمان أبو الوفا، لأنه خبير في هذا المجال، وسوف تحصل على أفضل النتائج عند التعامل معه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى